الرئيسية

التعليم عن بعد

نموذج طلب إنشاء محاضرة في الموقع
الدروس عبر الخط
المطبوعة البيداغوجية
الوصول إلى الموقع

البريد الالكتروني

نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني :
خاص بالأساتذة
خاص بطلبة الدكتوراه
الوصول للبريد

الهيكل التنظيمي لكلية العلوم الإقتصادية و التجارية و علوم التسيير

 
 

مسؤول المكتبة:عمامرة عبد الناصر الرتبة:ملحق بالمكتبات الجامعية المستوى الأول
الهاتف: 034.54.70.85
البريد الإلكتروني:
العنوان: ص ب 98 أولاد عيسى جيجل - الجزائر
القطب الجامعي تاسوست - جيجل18020
فهرس إلكتروني:
http://bc.univ-jijel.dz/opaceconomie
ساعات العمل: 8:00 حتي 17:00

البريد الإلكتروني الرتبة رئيس المصلحة
المصلحة/المكتب
.......@univ-jijel.dz ملحق بالمكتبات الجامعية مستوى ثاني
بوالسنان محمد
مصلحة التوجيه و البحث الببليوغرافي
.......@univ-jijel.dz ملحق بالمكتبات الجامعية مستوى أول
.عميمور س
مصلحة تسيير الرصيد الوثائقي
كاتب مديرية رئيسي
.مشعر خ
أمانة المكتبة

:تقديم مكتبة العلوم الإقتصادية و التجارية و علوم التسيير
.تعتبر المكتبات الجامعية من اهم المرافق العلمية و الثقافية التي تقدم إسهامات و ادوار بارزة في تطوير المجتماعات، كونها المحرك الاساسي للبحث العلمي في مختلف المجالات
تقوم مكتبة العلوم الإقتصادية و التجارية و علوم التسيير بجمع مصادر المعلومات و تنميتها بالطرق المختلفة و تنظيمها لإسترجاعها بأقل جهد و أقل وقت و من ثم تقديمها إلى مجتمع
المستفيدين من طلبة و أساتذة و دلك من خلال مجموعة من الخدمات المباشرة و غير المباشرة، و هذا منذ إفتتاح أبواب الكلية بموجب قرار إنشائها سنة 2009 بالقطب الجامعي تاسوست

لهيكل التنظيمي للمكتبة



:موقع المكتبة
تقع مكتبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير في الطابق الأرضي من مبنى الكلية ، حيث يضم المبنى الإدارة المكونة من مصلحتين ومخزن الكتب وبنك الإعارة ، كما يحتوى على قاعة مطالعة خاصة بالأساتذة وقاعتين للطلبة حيث قاعة مخصصة للعمل الفردي والأخرى للعمل الجماعي

:الموارد البشرية
يلعب العنصر البشري دور كبير في مختلف الأنشطة والخدمات التي تقوم بها المكتبة ، فهو العنصر الفارق الذي من خلاله تتحدد معالم النجاح والتميز لأي مكتبة ، لذلك عملت المكتبة على توظيف واستقطاب طاقم إداري من مختلف الرتب
:يبلغ عدد أفراد الطاقم الإداري عشرون(20) موظف موزعين حسب الجدول أدناه
العــــــــــدد
الرتبــــــــــــــة
01 محافظ مكتبة
02 ملحق بالمكتبات الجامعية مستوى ثاني
07 ملحق بالمكتبات الجامعية مستوى أول
03 مساعد بالمكتبات الجامعية
01 كاتب مديرية رئيسية
02 عامل مهني مستوى أول
01 عامل مهني متعدد الخدمات
03 عقود الإدماج المهني للشباب
20 المجمــــــــــــــــــــــــوع

:أوقات العمل
.تعمل المكتبة ببرنامج أسبوعي من الأحد إلى الخميس ، بحيث تفتح أبوابها إبتداءا من الساعة الثامنة (8:00) صباحا إلى غاية الرابعة (16:00) مساءا
.ملاحظة : تفتح المكتبة أبوابها يوم السبت خلال فترات الامتحانات من أجل توفير الجو الملائم للمراجعة

:خدمات المكتبة
:تقدم المكتبة مجموعة من الخدمات للمستفيدين بمختلف فئاتهم وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي
خدمة الإعارة : (كتب ، أطروحات ، معاجم ، قواميس) -
خدمة البحث البيبليوغرافي : عن طريق استخدام الهواتف الذكية والحواسب المتوفرة على مستوى بنك الإعارة -
خدمة الإحاطة الجارية : تتمثل في الإعلام بالمقتنيات الجديدة -
خدمة البحث الإنتقائي : وهي خدمة تستهدف مستفيد محدد بعناوين محددة -
الإرشاد والتوجيه : تعمل هذه الخدمة على مساعدة المستفيدين للوصول إلى المعلومة بأسرع وقت وأقل جهد ، وخاصة بالنسبة للطلبة الجدد -

:رصيد المكتبة
: يقدر رصيد المكتبة الإجمالي بـ 8075 عنوان (43416 نسخة) تتوزع على النحو التالي
الكتب:6336 عنوان كتــاب (40048 نسخة) منها 4446 عنوان بالعربية 1880 بالفرنسية والإنجليزية-
المجلات: 26 عنوان مجلة بـ 66 نسخة -
مذكرات التخرج: 1713مذكـرة تخرج (194 مذكرة ليسانس + 1519 مذكرة ماستر)-

:المستفدين المسجلين على مستوى المكتبة
:يقدر عدد المستفيدين المسجلين على مستوى المكتبة بـ 5380 قارئ موزعين كما يلي

المجموع الكلي

الأساتــــذة

طلبة الدكتوراه

عـــدد الطلبة

5380

138

72

5170


للإطلاع على فهرس مكتبة كلية العلوم الإقتصادية و التجارية و علوم التسيير

لا يوجد أي حدث في المذكرة
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

عــدد الزوار

625104
اليوم448
الأمس4876
هذا الأسبوع20535
هذا الشهر96671
كل الأيام6251046

Prévision météo